أكدت دراسة حديثة أن 20 ألف فقط من مستخدمي تويتر هم المسئولون عن أكثر من نصف الرسائل المتداولة على خدمة التدوين المصغر الأولى في العالم، والتي يبلغ عددها حالياً نحو مليار رسالة أسبوعياً،وهو ما يعني أن 0.05% من قاعدة مستخدمي تويتر يحصلون على أغلب الاهتمام والمتابعة على الشبكة.
ومن بين 260 مليون رسالة من رسائل تويتر التي خضعت للبحث، كشفت الدراسة عن أن نصف هذا العدد المتداول من الرسائل قام مجموعة من المستخدمين بإنشائها أطلقت عليهم الدراسة مسمى "صفوة" أو "نخبة" مستخدمي تويتر، والذين تم تصنيفهم وفق أربع فئات مختلفة وهي؛ الإعلام، والمشاهير، والمنظمات، والمدونين، أما مصطلح "مستخدم عادي" فيندرج على أي مستخدم أخر خارج هذه التصنيفات.
وتوصلت الدراسة، كما في العديد من الدراسات السابقة، أن تويتر يعتبر ملتقى أو محور لتبادل المعلومات والأخبار أكثر منه شبكة اجتماعية، ولكنها على خلاف الدراسات الأخرى تعتبر الأولى التي تلقي نظرة قريبة عن التفاصيل الدقيقة المرتبطة بعملية تدفق الرسائل وإنشائها على تويتر